ابحث في الموقع
    
فعاليات الكلية
 

:: مؤتمرات
:: ندوات
:: النتاج العلمي
:: نشاطات

 
مجلة الكلية
 

:: عن المجلة
:: هيئة التحرير
:: شروط النشر
:: أعداد المجلة
:: للاشتراك في المجلة

 
اكاديمية تقانة المعلومات
 

صورة

 
المكتبة الافتراضية
 

 
صور منتقاة
 
 
التصويت
 
التصويت العام
ثالثاً
ثانياً
اولاً
 

( كلمة السيد العميد )

كلمة السيد عميد كلية العلوم الإسلامية :

 


بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد لله الموفق  الى الخير ، الذي بنعمته تتم الصالحات وتكتمل الاعمال الطيبات واصلي واسلم على النور الذي اخرج الناس اليه من الظلمات ، وعلى اله وصحابته اجمعين ، ساطين الجهاد وسادة العباد ...
    اما بعد فهذه كلية العلوم الاسلامية تقف اليوم شامخة مع زميلاتها ليكون تسلسها العشرين ، فقد قامت هذه الكلية على بركة الله جادة لتدعم مسيرة البحث العلمي معتمدة مناهج مدروسة يقود المسيرة فيها نخبة فاضلة من التدريسيين ذوي التخصص بخطى حقيقية خدمة لهذا الدين . فهي تعتمد تقديم الاسلام بصورته الناصعة التي تؤكد تحقيق الوسطية التي طلما دعا اليها واكدها وهو مايعرف بالخيرية التي قام على اسسها هذه الدين وتعمل من خلال مناهج اقسام الكلية لازالة اية جفوة بين ابنائه انى كان سببها وتمكين اجواء حب هذا الوطن  بكل اطيافه وبذلك تستطيع الكلية رفد البلد بملاكات واعية تتمكن من تحصين الناشئة ضد عوامل او التفرقة وتعمل على ترسيخ البناء العلمي للعقل العراقي السليم المسلم واحترام الاديان الاخرى وعدم المساس بها .
   وليس من الشك ان المواد الدراسية لم تقرر الا بعد دراسة واعية علمية كان نصب عين عمادتها مخرجاتها وسوق العمل بغية تهيئة فرص العمل الحميدة .
وهذه جاءت من خلال مخاطبات الوزارة التي تأمل ان يكون  له صدى كريم ولاسيما شمول خريجي الكلية  بما شمل به خريجو الكليات التربوية لان الكلية تدرس المواد نفسها من  ( طرائق تدريس و علم النفس و القياس والتقويم وسواها .. )
    ونحن جادون في عملية الانفتاح على كليات البلد المناظر للإفادة المتبادلة والاطلاع على مناهج الكليات المناظرة في البلاد العربية والإسلامية.
   كما ان الكلية تحرص على استقطاب الملاكات ذوات التخصصات العلمية الدقيقة جهد المستطاع لرفع مستواها الى الغاية المنشودة ، كما انها تسعى الى تنشيط الايفادات العلمية للتدريسيين والطلبة الى نظائرها للتلاقح العلمي والاجتماعي .
وقد اثبتت الكلية على الرغم من كونها فتية انها قد رسخت قدمها ففازت بمراتب متقدمة بين كليات جمهورية العراق المناظرة .
ان عمادة الكلية ومنتسبيها جادون في تنشيط عملها من خلال الندوات والمؤتمرات السنوية والحلقات النقاشية ومن خلال الابحات العلمية التي نشطت في اخرةِ بل من خلال التاليف العلمي ولاسيما التي ترفد الاقسام بالمقررات الاساسية والمساعدة .
  ان كلية العلوم الاسلامية تقوم الان على ثلاثة اقسام ، قسم الشريعة وقسم اصول الدين ، وقسم السيرة والدراسات النبوية  ،وهناك رؤية مستقبلية للكلية في التوسع العلمي وابراز الوجه النير للعلوم الشرعية من خلال التخصصات في العلوم الاسلامية وفتح الاذان لدراسة الاسلام دراسة علمية منهجية على وفق قواعد المنهج العلمي الرصين .
وتشتمل الكلية على مكتبة علمية ضمت مصادر ومراجع تخصصية تجاوز عددها ال (  11250) ودوريات محكمة في ميادين تخصص الكلية وعلوم اللغة العربية وتشتمل كذلك على مختبرين احدهما للصوت واخر للحاسبات وشعبة للانترنت .
وفي الخطة المستقبلية انشاء بناء خاص لعمادة الكلية ومسجد  كون البنايتين لاقسامها ...
    ونحن نسأل الله تعالى ان يوفقنا جميعاً ادارة وتدريسسن وموظفين وكلية لانجاح مسيرة الكلية وتحقيق اهدافها . ونسأل الله تعالى يوفقنا لان  تكون كليتنا نواة جامعة اسلامية ترفد المجتمع بطاقات فاعلة .. ولايفوتنا الثناء بالسيد عميد الكلية الاول الذي كان له شرف ادارتها أول تاسيسها أ . د . دريد عبد القادر نوري جزي عنها خيراً ... ووفقنا لاتمام المسيرة .. أمين..

                                                                      

 

     الدكتور . عبدالله فتحي الظاهر المشهداني
عميد كلية العلوم الاسلامية

السيد عميد كلية العلوم الاسلامية
 

:: كلمة السيد العميد في سطور 
:: البحوث المنشورة 
:
: السيرة الذاتية 

 
القائمة الرئيسية
 

:: كلمة السيد العميد
:: الرؤية والرسالة والاهداف
:: حقائق وارقام
:: هيكلية الكلية
:: الهيئة التدريسية
:: ارشيف الاخبار
:: ارشيف الصور
:: ارشيف الفديو

 
اقسام الكلية
 

:: قسم  الشريعة
:: قسم اصول الدين
:
: قسم السيرة والدراسات النبوية 

 
مختبرات الكلية
 

قيد الاضافة

 
دراسات اكاديمية
 

:: الدراسات الأولية
:: دراسة الدبلوم العالي
:: دراسة الماجستير
:: دراسة الدكتوراه

 
جوائز وتكريمات
 

قيد الاضافة - صورة

 
دليل اكلية
 

:: دليل كلية العلوم الاسلامية باللغة العربية 2012

 
النتائج النهائية
 

 
 
جامعة الموصل

  • العراق – الموصل – قرب المجموعة الثقافية
ارقام التلفونات
  • 9999999999(٠) ٩٦٤+
  • 9999999999(٠) ٩٦٤+

تبويبات رئيسية: 

روابط خدمية:

تابعنا على:
Powered by Professional For Web Services - بدعم من بروفشنال لخدمات المواقع ب